اعلان

العرابى عن أحداث غزة: مساعى مصرية لوقف إطلاق النار خلال الساعات المقبلة (فيديو)

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

علّق السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، على الأحداث المتصاعدة في غزة من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال العرابي، في اتصال هاتفي على فضائية 'إكسترا نيوز' مساء الأحد، إن القضية الفلسطينية محورية بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية، ومصر تعمل دائماً على توفير الأمن والاستقرار والهدوء في محيطها الاستراتيجي بكل الوسائل.

ماذا يحدث في غزة

وأضاف أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية، لها أهداف محددة تخدم بها أوضاعها الداخلية والانتخابات المقبلة، وترسل بها رسائل لحزب الله وإيران، لافتا إلى أن العالم كله يترقب دور مصر في حل القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الدبلوماسية المصرية و دبلوماسية الرئاسة لهما تأثير كبير في إحباط مثل هذه الأزمات و القضاء عليها.

أحداث غزة

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أن أي أزمة تحدث في المجتمع الدولي، يكون لها تأثير على الأوضاع في مناطق أخرى، و العالم أصبح مصابا بأوجاع كثيرة و ليس لها حدود.

وأشار إلى أن مصر قادرة على التواجد في تل أبيب، وفي غزة ورام الله، وهذا تميز لمصر ليس متاحا لباقي الأطراف التي تحاول الوساطة، مضيفا: 'لدي إحساس إيجابي إنه ممكن ان نصل إلى وقف إطلاق نار خلال الساعات المقبلة.. لأن مصر لديها الخبرة في مثل هذه الموضوعات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء