اعلان

رئيس وزراء فلسطين: ما يحدث في غزة يجب أن يتوقف فورا

محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني
محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

قال محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، إن العدون الإسرائيلي على غزة خلّف 32 شهيدا ومئات من المصابين والكثير من الدمار.

وأضاف أشتية، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد ونقلته فضائية 'اكسترا نيوز': 'يرافق هذا العدوان على أهل غزة اجتياحات المستوطنين المحميين من جيش الاحتلال للحرم الشريف والمسجد الأقصى وحملة من الاعتقالات غير المسبوقة في الضفة الغربية واقتحامات لمخيم جنين.

أحداث غزة

أكد أن ما يحدث في غزة ليست دعايا للأحزاب المتنافسة في الانتخابات الإسرائيلية المرتقبة، بل هو عدوان شامل ومستمر، يتعرض له الشعب الفلسطيني، مضيفا أن هذا العدوان متجدد سنويا على غزة ويجب أن يتوقف فورا، وهذه الجرائم ستضاف للملفات المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية.

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس 'أبو مازن' يواصل اتصالاته منذ اللحظة الأولى للعدوان مع جميع الجهات المعنية، بهدف الوقف الفوري لهذه الحرب على قطاع غزة.

وأكد أن الرئيس الفلسطيني، أوعز لمندوب فلسطين في الأمم المتحدة للدعوة إلى جلسة خاصة بمجلس الأمن حول وقف العدوان ضد غزة، وهذه الجلسة سوف تعقد غدا، وذلك بدعم من فرنسا والصين والنرويج وأيرلندا والإمارات العربية.

المطلوب من مجلس الأمن

واوضح ان المطلوب من مجلس الأمن في هذه الجلسة، أخذ قرارا جديا قابلا للتنفيذ بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وخطوات أكثر من الاستنكار، معقبا: 'ونقول كفا لازدواجية المعايير والكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً