اعلان
اعلان

الدراوي يكشف كيف نجحت مصر في قيادة جهود وقف إطلاق النار في غزة

إبراهيم الدراوي الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون العربية
إبراهيم الدراوي الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون العربية

قال إبراهيم الدراوي، الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون العربية، إن مصر حينما تتدخل في القضية الفلسطينية تتدخل للمصلحة العامة ولصالح الشعب الفلسطيني.

إعمار قطاع غزة

وأكد الدراوي، في اتصال هاتفي لبرنامج 'حديث الساعة' على شبكة 'بي بي سي'، اليوم الأربعاء، أن القاهرة تسعى إلى إعادة إعمار قطاع غزة بشكل طبيعي، وأن يكون هناك حل لأزمة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك صفقة لتبادر الأسرى تقودها القاهرة، قبل أيام قليلة، من الاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة.

وأضاف أن يائير لابيد، رئيس وزراء إسرائيل، كان يريد تنفيذ صفقة تبادل الأسرى برعاية مصرية، موضحا أن لابيد كان يريد مكسبا انتخابيا من وراء الحرب في غزة.

حركة الجهاد الإسلامي

ورأى الكاتب الصحفي المتخصص في الشئون العربية، أنه لا يوجد عدم جدية من قبل حركة الجهاد الإسلامي سواء في الداخل أو الخارج، وهناك تخبط في الرأي لقيادة الحركة، بمعنى أن قيادة الداخل بقيادة خالد البطش على استعداد بأن يكون هناك تهدئة بين الجانبين، بينما القيادي زياد نخالة الموجود في طهران عطل إعلان الهدنة لفترة وجيزة.

وأكد أن هناك إجماعا دوليا على أن لإسرائيل تتحمل مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة من انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، باعتباره جريمة إنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو