ذروة ارتفاعات درجات الحرارة والرطوبة.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الفترة المُقبلة

أهل مصر
 حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة إن شهر أغسطس يعد ذروة ارتفاعات نسب الرطوبة والتي تتجاوز الـ 90%على السواحل الشمالية والـ 85% على القاهرة الكبرى، نظرًا لتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط والتي تحتوي على نسب كبيرة من بخار المياه بجانب امتداد منخفض الهند الموسمي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" المُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أكدت غانم أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد، وحارة رطبة على محافظات السواحل الشمالية خلال فترات النهار.

وأكملت غانم: "فترة المساء تشهد هدوء في سرعات الرياح مما يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة. وبذلك تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترات الليل".

وأشارت غانم إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة وهدوء الرياح يتسبب في ظهور الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل و ساعات الصباح الباكر، لافتةً إلى أن الشبورة تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية ولكنها تتلاشى مع سطوع أشعة شمس.

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس لمحكمة الجنايات