اعلان

جامعة كندية توفر منحة دكتوراه لطالب مصري دون حصوله على ماجستير (فيديو)

أحمد عادل باحث في جامعة تورنتو
أحمد عادل باحث في جامعة تورنتو

قال أحمد عادل باحث في جامعة تورنتو، إنه تخصص في علوم الطب الحيوي، وهو قسم جديد إلى حد ما، موضحًا: 'حصلت على منحة من الجامعة للحصول على الدكتوراة دون ماجستير، رغم أنها تشترط الحصول على الماجستير قبل الدكتوراة، لكن خبرتي العلمية جيدة وقدمت على دكتوراه وليس ماجستير وتم قبولي'.

وأضاف عادل، في مداخلة عبر تطبيق zoom ، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أنه درس في جامعة زويل وحصل منها على البكالورويس، وقال: 'مستوى تعليمنا في مصر جيد للغاية، وفي كندا والولايات المتحدة يدرسون في مرحلة الماجستير والدكتوراه بعض ما ندرسه في الجامعات المصرية في مرحلة البكالورويس'.

وتابع: 'مستوى الطالب في مدينة زويل يؤهله إلى الدراسة في أفضل جامعات العالم، ولدينا 3 طلاب من الجامعة تم قبولهم في جامعة أمريكية في نفس التخصص، وهذا الأمر لا يحدث أو يتكرر كثيرا'.

وأشار إلى أن جامعة زويل تقدم مناهج علمية مهمة ومفصلة ومحدثة ومطورة باستمرار، والخبرات العلمية في المعامل.

وحول كيفية الحصول على منحة من جامعة أجنبية، قال: 'هذا الأمر يتوقف على المجال الذي أدرسه، في مجالي كنت بدور على الجامعات ذات التصنيف العالي لأنها تقدم مستويات تعليم أفضل، وأقدم في جامعات كثيرة من كل الشرائح ما بين جامعات متقدمة وجامعات تصنيفها متوسط وجامعات أخرى، وفي النهاية أنتظر الرد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي