اعلان
اعلان

القمص موسى إبراهيم: الوقت مبكر للحديث عن أسباب حريق كنيسة أبوسيفين (فيديو)

 حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

أكد القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، يتابع بكل دقة وكل التفاصيل الخاصة بحادث حريق كنيسة المنيرة كنيسة أبوسيفين في إمبابة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن البابا تواضروس الثاني يتابع تطورات الموقف منذ اللحظة الأولى، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن أنه يتابع الحادث.

وأشار إلى أن البابا تلقى اتصالًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلًا إن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بإعادة ترميم وإعمار الكنيسة، من خلال الهيئة الهندسية.

وقال: «الوقت مبكر للحديث بشكل قاطع عن الأسباب، الأمر يحتاج إلى المزيد من البحث والدراسة من الأجهزة الأمنية، للوصول إلى الصورة الدقيقة والصحيحة لسبب الحادث وكل ملابساته».

وتابع: «كلمة الماس الكهربائي تم تداولها بسرعة، لكننا دائمًا نميل إلى احترام عمل كل جهة، كل ما صدر من تقارير بصورة مبدئية تشير إلى انتهاء الأجهزة من عملها، والنيابة العامة بدأت العمل منذ ساعات للوقوف على أسباب الحادث، والكنيسة تفضل انتظار التقارير الدقيقة والنهائية».

WhatsApp
Telegram