اعلان

استشاري مسار مهني: اختيار وظيفة المستقبل للأبناء يبدأ في هذه السن

طلاب المدارس
طلاب المدارس
كتب : أهل مصر

أكدت رانيا شلبي، استشاري المسار المهني وتطوير الذات، أن لكل طفل مهارات خاصة به، مما يتطلب متابعته منذ الطفولة، لمعرفتها، وتحديدها، ومساعدته على اختيار مستقبله، وطريقه.

وأشارت إلى أن الصف الأول الثانوي، هو المقياس الذي يحدد الطالب بناء عليه المسار الذي يستكمله سواء العلمي أو الأدبي، مشيرة خلال مشاركتها ببرنامج «مصر تستطيع» مع الإعلامي أحمد فايق، على فضائية «dmc»، أن ولي أمر الطفل، يجب أن يراجع مدى تحصيله، ودرجاته التي حصل عليها، ليعرف نقاط القوة التي يملكها الطالب، والوظائف التي من الممكن أن تناسبه.

ولفتت إلى أن اكتشاف مهارات الطفل، يكون بعد الصف الثالث الإعدادي، لذا يجب على ولي الأمر توجيه الطفل، وتعريفه بوظائف المستقبل، وطبيعة العمل من خلال التعرف على المشتغلين بشكل عملي في الوظائف، التي يحتمل أن يميل إليها الطفل وفقا لقدراته.

وأشارت رانيا شلبي إلى أن ولي الأمر، عليه أن يساعد ابنه في وضع قوائم بالوظائف المتاحة، ومن ثم الجامعات التي تؤهل إليها، والمهارات المطلوبة، والتخصصات التي يجب دراستها، مؤكدة أنه لا يجب أن يتحدد المستقبل بوظيفة واحدة، لكن يجب أن يتضمن بدائل لكي لا يصطدم أو ينهار في حال عدم تحقيق أهدافه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً