اعلان
اعلان

محمود محيي الدين: قمة "cop 27" لتطبيق تعهدات واتفاقيات المناخ

الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية
الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية

قال الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخ cop 27، إنه على المدار العام وفي إطار الإعداد للقمة القادمة هناك عدد من الأسابيع الإقليمية، بدأت في الشرق الأوسط، ثم أمريكا اللاتينية، وأخرها كان في إفريقيا.

وأضاف محيي الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: 'الأسبوع الأفريقي مهم، والقمة عالمية، وكلنها بأبعاد إفريقية كبيرة، وكان هناك فرصة للمشاركة بما يقترب من 2000 مشارك أفريقي والمؤسسات المالية الدولية وعدد كبير من الخبراء ومؤسسات المجتمع المدني فضلا عن الحكومات'.

وتابع رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخ cop 27: 'شاركت باعتباري المنسق للعمل الأطراف غير الحكومية، أي كل مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والقطاع المالي، وأهم ما دار في هذه القمة أنها ركزت على كل ما يتصل بعمليات التنفيذ'.

وأردف رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخ cop 27: 'الرئيس السيسي أكد أن القمة القادمة لتطبيق وتنفيذ التعهدات وهو ما يجعلنا نركز على مشروعات استثمارية ومجالات التمويل لهذه المشروعات، على ان تكون من خلال الاستثمار المباشر وتخفيف الاعتماد على التمويل من خلال الاقتراض'.

WhatsApp
Telegram