اعلان

خالد الجندي: الأم سبب الانفلات الأخلاقي من إدمان وجريمة

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن المرأة لو لم تعتني ببيتها فسيتم تدمير المجتمع، متابعا: "اللي بيربي داخل البيت مش الأب.. اللي بيربي داخل البيت هي الأم، والتي قال فيها الشاعر أحمد إبراهيم: "الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق".

وخلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أكد الجندي أن الأم مدرسة لأنها التي تربي وتثابر وتواصل التربية، ولذلك فحالات الانفلات الأخلاقي من إدمان وجريمة ورائها “أم” لم تقم بدورها الحقيقي والمهم في تربية الأبناء.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن كلمة "أمي" عند العرب لم تكن تعني الذي لا يقرأ ولا يكتب، بل صاحب التربية الحميدة والأخلاق الفريدة، ثم انتقل المعنى للذي لا يقرأ ولا يكتب، مؤكدا أن الأم كانت تربي لأن معها رجل يقوم بواجبه وبدوره المحترم في المجتمع، والذي لا يسهر على القهاوي ويترك زوجته ويخرج على حساب الأسرة.

وأوضح أن المسؤولية الملقاة على عاتق الرجل هي توفير الأمان والمال واحترام المرأة وعدم سبها والتطاول عليها وعدم سرقتها، مفيدا بأن هذه الشروط ضمنة دون أن يتم الاتفاق عليها في العقد، لأنها أمور بديهية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً