اعلان

سمير فرج يكشف أهمية زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية لمصر

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

كشف الدكتور سمير فرج المحلل الاستراتيجي، أهمية زيارة الفريق أول مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية لمصر ولقائه وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ورئيس الأركان أسامة عسكر.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أكد فرج أن أكبر قيادة أمريكية في العالم هي القيادة المركزية التي يقودها هذا الرجل، لافتًا إلى أن أمريكا تملك 72 قاعدة أمريكية في المنطقة، وزيارة هذا الرجل لمصر مهمة؛ لأنه يناقش تفاصيل الأوضاع بالمنطقة.

وتابع المحلل الاستراتيجي، أن هذا الرجل يعلم أهمية مصر لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن وزير الدفاع الأمريكي الجنرال لويد أوستن، كان قائد القيادة المركزية الأمريكية قبل هذا الرجل؛ ويدرك أهمية ومكانة مصر وأهمية تدعيمها لاستقرار المنطقة.

وأوضح فرج، أن وزارة الدفاع الأمريكية تعلم قيمة مصر، ولا بد أن تكون مستقرة لضرورة استقرار المنطقة، لافتًا إلى أن قيادة هذا الرجل لمنطقة الشرق الأوسط في غاية الأهمية.

وأكد أنه خلال حكم باراك أوباما، مصر أرسلت 10 طائرات للصيانة، فرفض هو وقتها، لكن البنتاجون هو الذي وافق على صيانة الطائرات، وذلك لعلمها أهمية مصر ودورها في استقرار المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً