اعلان

اتحاد الصناعات: نشهد وضعًا استثنائيًا.. ونحتاج بعض المرونة لعبور الأزمة

اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

أعرب المهندس محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، عن امتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي، ومبادرته بتيسير الأوضاع لرجال الصناعة والوقوف على احتياجاتهم، متوجهًا بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على اجتماعه مع أعضاء المجلس اليوم.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الاثنين، أن اجتماعات رئيس الوزراء والجهات المعنية مع أعضاء المجلس، تستهدف تقريب وجهات النظر، منوهًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تباعدًا بين رجال الصناعة والمبادرات التي تنفذها الدولة.

وأشار إلى أن تقريب وجهات النظر بين الجانبين؛ بدأ بالتغيير الوزاري، وتعيين المهندس أحمد سمير، وزيرًا للتجارة والصناعة، مضيفًا: «مهندس شاب نثق فيه ثقة عمياء، يتكلم بنفس لغتنا ومستثمر، وتناول مشكلاتنا كلها في أول اجتماع لنا معه».

ونوه عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى أن مشكلات القطاع ليست واحدة، قائلًا إن المشكلات التي يواجهها قطاع التعدين، مختلفة على المشكلات التي تواجه قطاع الغزل والنسيج.

ولفت إلى أن بعض الوزارات في الدولة؛ لا تستشعر تأثير الظروف الاستثنائية على المصانع، في الوقت الحالي، معقبًا: «هناك مصانع تغلق بسبب البيئة والمياه الجوفية، الصناعة تشهد وضعًا استثنائيًا، ونحتاج بعض المرونة حتى عبور الأزمة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي