اعلان

«الصحة» تكشف تفاصيل طرح إحدى المستشفيات الحكومية للاستثمار

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل طرح إحدى المستشفيات الحكومية للاستثمار، قائلاً إن الدولة تعمل على تعظيم الاستثمارات في مجال الصحة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع على فضائية "ten"، أكد عبدالغفار أن الدولة أنشأت "المؤسسة العلاجية" بقرار جمهوري في عام 1964 لتقديم خدمات علاجية بأسعار اقتصادية، مشيرًا إلى أن الهيئة تستهدف تقديم خدمات طبية بمقابل للطبقة المتوسطة، وإحدى المستشفيات التابعة لهذه الهيئة هي مستشفى هليوبوليس.

وأوضح أن الوزارة تفتح للقطاع الخاص الاستثمار في هذه المستشفى، لتقديم خدمات علاجية جديدة مثل أخذ مكان في المستشفى وتطويره للاستخدام في السياحة العلاجية على سبيل المثال، أو قيام القطاع الخاص بتقديم خدمة علاجية غير موجودة في هذه المستشفى، أو فتح مجال جديد في تخصص جديد، وهذا من شأنه أن يحسن من الخدمة في المستشفى.

وأشار إلى أن هذه المستشفيات تستهدف قطاع خاص من المواطنين الذي يسعى الحصول على الخدمة المجانية، وفي نفس الوقت لا يستطيع دفع تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة طرحت مستشفى واحدة للاستثمار وهي مستشفى هليوبوليس، وفي حال نجاح التجربة سيتم التوسع في هذا الأمر في المستشفيات التابعة لـ "المؤسسة العلاجية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر