اعلان

عضو لجنة العفو الرئاسي يكشف دور الدولة في رعاية المفرج عنهم (فيديو)

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسية عن المسجونين
قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسية عن المسجونين
كتب : أهل مصر

قال النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة اتخذت بعض الإجراءات إزاء بعض حالات المفرج عنهم وتقوم بالتنسيق مع بعض الجهات بالدولة لحل الأمور الإجرائية، ومنها المنع من السفر أو التحفظ على الأموال.

وأضاف الخولي، في اتصال هاتفي على فضائية 'تن' الإثنين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه منذ إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي بألا يقتصر دورها على تلقي الحالات، ولكن أن يمتد عملها إلى مراعاة وضع المفرج عنهم من الناحية النفسية والاجتماعية.

وأكد أن لجنة العفو الرئاسي تستهدف مراعاة المفرج عنهم اجتماعيا بما يزيل عنهم أي آثار تشكل صعوبة في العودة لحياتهم الطبيعية.

وأعلنت لجنة العفو الرئاسي أنها باشرت عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، وتلقت عددا من الطلبات لمواقف للمُفرج عنهم سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من رئيس الجمهورية.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنه تم بالفعل تنفيذ عدد من الإجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

وأكدت لجنة العفو بأنها وحدها، دون غيرها، التي تقوم بالتنسيق مع جهات الدولة في هذا الشأن، ولا صحة لما تعلنه بعض الكيانات أو الأحزاب أو الشخصيات بذات الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل