اعلان

حسين فهمي: هذا العام سيكون هناك "دريس كود" وهنبعد عن الفانتزيا في اللبس

الفنان الكبير حسين فاهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
الفنان الكبير حسين فاهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

قال الفنان الكبير حسين فاهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن هناك تحديات كبيرة تواجه المهرجان نظرا للتغير التكنولوجي وأصبح هناك عالما جديدا في صناعة السينما.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وأضاف فهمي، في لقاء خاص لبرنامج 'صباح العربية' على فضائية 'العربية' الإخبارية صباح الأربعاء: 'حبيت العودة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي مرة أخرى، لأنه عرض عليَ مرتين ورفضت ولكن في هذه المرة قبلت، لأني شعرت أني أرغب في العودة مرة أخرى للمهرجان، واتجاهي مواكبة العصر الجديد وتشجيع الشباب على الدخول للسينما'.

وتابع: 'مع التقدم التكنولوجي وظهور المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، أصبح هناك نوع ما من العزوف عن السينما ولذلك أرغب في عودة الجماهير لدور العرض السينمائي مرة أخرى'.

وعن سفرياته للمهرجانات الدولية مثل مهرجان 'كان'، قال إن الهدف من هذه السفريات مقابلة الأشخاص المعنيين بصناعة السينما والأفلام والفن عموما والمنتجين والموزعين، كاشفا عن الحصول على مجموعة من الأفلام من مهرجان 'كان'، و'فينيسيا' و'قرطاج' وغيرها من المهرجانات الأخرى.

التواجد العربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وبسؤاله عن التواجد العربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أكد ان الحروب التي حدثت في بعض الدول العربية مثل العراق وسوريا، ترتب عليه فقد جزء كبير من العمال الفنية العربية وتواجدها خلال السنوات الماضية في المهرجانات الفنية العربية، ولذلك وجب البحث عن مشاركات جديدة من خلال العمال الفنية للشباب الصاعد في الوطن العربي.

معايير المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كشف حسين فهمي عن المعايير للمشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، موضحا أن المهرجان بعيد كل البعد عن السياسة، معقبا: 'المهرجانات الفنية يجب ان تتجه للفن أولا والبعد عن السياسة، ولكن هناك مهرجانات للأسف سيست وبالنسبة للمعايير يجب أن يكون الفيلم جيد من جميع النواحي يحمل فكرة جديدة بتصوير وإخراج مختلف.

شروط ملابس الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أكد أن المهرجانات الدولية جميعا لها ما يسمى بـ'دريس كود'، معقبا: 'هيبقى في فستان معين هنقوله حضرتك هتلبسي اللبس الفلاني وهيبقى في فساتين سهرة جميلة وهنبتعد عن الفانتزيا في اللبس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة