اعلان
اعلان

تفاصيل مؤتمر «التعليم» عن امتحانات الثانوية العامة وعودة نظام التحسين (فيديو)

رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، وعضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، تفاصيل المؤتمر الصحفي غدًا لإعلان إجراءات العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التعليم سيركز، غدًا الخميس، على عودة الطالب والمدرس للمدرسة من أجل أن تقوم المدارس بدورها في العملية التعليمية؛ عبر أنشطة تُرغب الطالب في هذه الخطوة.

وتابع مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، أنه سيتم تجميع كل 3 فصول أو 4 لحضور ما يِشبه محاضرة في المادة التي سيتم شرحها؛ لكبار أساتذة المادة التعليمية التي سيتم شرحها؛ في حضور المدرس من أجل الشرح والتوضيح للطلاب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك يومًا رياضيًا للطلاب بالمدارس أو الساحات الشعبية والرياضية.

وأكد عضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، أن وزارة التربية والتعليم ستعيد الطلاب لحضور المراكز الثقافية مرة أخرى، وكذلك سيتم تخفيف المناهج الدراسية للصف الرابع الابتدائي من خلال تعديل الأجزاء التي بها صعوبات، لافتًا إلى أن الكتب الدراسية للطلاب حتى الصف الثالث الاعدادي تم طبع 90% منها.

ولفت رفعت فياض، إلى أن الجزء الذي سيتم إلغائه بالصف الرابع الابتدائي؛ سيتم ترحيله لسنوات دراسية أعلى؛ حيث يمكن للطلاب استيعابه وفهمه، لافتًا إلى أن هناك تعديلًا في شكل امتحانات الثانوية العامة المقبلة، والتابلت مستمر مع صفوف الثانوية العامة، وكذلك سيتم الإعلان عن نتيجة مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال أسبوع.

وأشار عضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، إلى أنه لن يوجد نظام تحسين في الثانوية العامة على الإطلاق، لافتًا إلى أنه يتم دراسة تخصيص درجات (قد تكون 10 أو 15) للحضور والمواظبة والسلوك داخل المدرسة، للطلاب والمدرسين؛ بهدف ترغيب الطالب وعودته للمدرسة مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram