اعلان

باحثة بـ"تكنولوجيا الأغذية": لا أنصح بالخبز الفينو.. والطفل يجب أن يتعود على كوب بليلة" (فيديو)

الأطعمة المهمة لتعزيز مناعة الأطفال
الأطعمة المهمة لتعزيز مناعة الأطفال
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة إيمان عبدالمنعم، الباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إنّ الجهاز المناعي عبارة عن مجموعة من الخلايا والأنسجة والأعضاء، وليس كرات الدم البيضاء فقط، فهناك نخاع العظام والطحال والجلد وغيرها.

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد: 'كثرة التعرض لنزلات البرد من علامات ضعف المناعة، بالإضافة إلى الالتهابات وقلة نسب الشفاء للجروح والالتئام، وهناك الالتهابات الداخلية مثل الالتهاب في الكلى'.

وتابعت: 'لكي نحافظ على المناعة، يجب أن نحافظ على الحالة النفسية وممارسة الرياضة أقلها مشي ساعة أو ساعتين في الأسبوع والغذاء الصحي المتوازن، وفي هذه المرحلة نتنافس في اللانش بوكس للطلاب'.

وأكدت: 'بالنسبة للوجبات المهمة للجهاز المناعي، فإننا تحدث عن الفيتامينات والأملاح المعدنية، حيث تحمي الجسم من الأمراض وتقوي الجهاز المناعي'، مشيرةً إلى أن الفيتامينات والأملاح المعدنية مضادة للسرطان، مثل الخضروات والفواكه، كما يجب الحفاظ على العناصر الغذائية الخمس، مثل البروتين الحيواني والنباتي كالبيض.

وواصلت: 'لا أنصح بالخبز الفينو، لكنني أفضل الخبز الأسمر الذي تنتجه الدولة، والطفل يجب أن يحبه بالتعود، ويجب أن يتعود الطفل على تناول كوب بالليلة باللبن، لأن القمح به نسب ألياف (مضادة لسرطان القولون) وفيتامينات عالية'.

وأردفت: 'هناك أيضا التمور النصف الجافة ونضيف إليها ملعقة كاكاو، وبخاصة أن البلح والتمر من أهم مصادر الحديد وبالتالي فإنه يحمي الطفل من الأنيميا، وبالنسبة إلى المكرونة البشاميل فإن الكربوهيدرات عالية فيها، ويفضل ألا يتناول الطفل في اللانش بوكس أرز أو مكرونة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج