اعلان

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل والكبدة

مكرونة بشاميل بالكبدة
مكرونة بشاميل بالكبدة
كتب : منة حسين

تُعد المكرونة بالبشاميل من الوجبات التي نفضلها على وجبة الغذاء، ودائماً ما نعرف أن المكرونة البشاميل باللحمة المفرومة، وانتشرت أيضًا المكرونة البشاميل بالفراخ، والتي تعرف بـ اسم (النجرسكو) ولم تختلف عن المكرونة باللحم كثيرًا، ولكن في هذا التقرير نقدم لكم طريقة جديدة ومختلفة للمكرونة وهى طريقة عمل المكرونة بالشاميل بالكبدة.

مقادير المكرونة البشاميل بالكبدة

كيلو مكرونة قلم مسلوقة نصف سلق

كيلو كبدة عصافيري

٣ فلفل رومي مفروم

١٠ فص ثوم مفروم

١ فلفل أحمر حار مفروم

نصف كوب بقدونس مفروم

٢ ملعقة كبيرة كمون

٢ ملعقة صغيرة كزبرة جافة

ربع ملعقة صغيرة حبهان مطحون

رشة جوزة الطيب

ملح وفلفل أسود

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

سمنة

مقادير البشاميل

لتر حليب

٢ كوب مرقة

٦ ملعقة كبيرة دقيق

٣ ملعقة كبيرة سمنة

٣ ملعقة كبيرة زيت

رشة جوزة الطيب

ملح وفلفل أسود

بيضة

طريقة تحضير المكرونة البشاميل بالكبدة

- لعمل الكبدة تسخن السمن جيدًا، وتشوح بها الكبده، يضاف لها الثوم، والفلفل، والبقدونس وكل التوابل، وتترك الكبدة على النار، وقبل تمام النضج يضاف عصير الليمون والبقدونس ويقلب جيدًا، ترفع الكبده من على النار وتترك جانبًا..

- لعمل البشاميل تضاف السمنة مع الزيت على النار، ويخلط مع الدقيق، يشوح الدقيق سريعًا بدون أي تغيير في لونه ومن ثم يضاف الحليب، والمرق تدريجيًا مع التقليب المستمر، وتضاف التوابل، ونستمر في التقليب حتى يغلي الصوص ويتكاثف، يرفع البشاميل من على النار وتقلب البيضة، وتصب عليه مع التقليب المستمر.

- لتجميع الطبق يحضر طبق بايركس كبير يدهن بالزيت، وتضاف نصف كمية المكرونة، وتضاف الكبده فوقها، وتغطى الكبده بالكمية المتبقية من المكرونة، ويغطى الوجه بالبشاميل وتطهى المكرونة في فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ حتى يحمر الوجه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد