اعلان

حسام بدراوي: مش فاهم إيه سبب إيقاف الدولة تعيين المدرسين من 20 سنة

حسام بدراوي
حسام بدراوي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور حسام بدراوي، المفكر السياسي، إن ما يحدث في التعليم في مصر عبارة عن تراكم سنوات ماضية وليس مسؤولية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد، مشيرًا إلى أن متوسط أعداد الطلاب في الفصول وأعداد المدرسين لا يصح قوله على العموم، ولابد أن يقال على كل مرحلة تعليمية وعلى كل محافظة التعميم غير صحيح.

وأضاف 'حسام بدراوي' في حواره عبر زووم لبرنامج 'حديث القاهرة' تقديم الإعلامي خيري رمضان المذاع على قناة 'القاهرة والناس'، أن توزيع الطلاب والمدرسين على المدارس يجب أن يكون مخصص جغرافيًا ومخصص لمرحلة تعليمية'.

وأوضح المفكر السياسي: 'هناك متوسط عالمي لكل المدرسين والطلاب، المتوسط العالمي يكون هناك مدرس لكل من 10 - 12 طالبا في المدرسة، وإحنا مش بعاد عن هذا المتوسط فإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يقول إن هناك مدرس لكل 18 طالبا، لكن إحنا بعاد جدا لو بصيت أنت بتتكلم عن محافظة الوادي الجديد ولا محافظة الجيزة ولا الفيوم'.

وتابع حسام بدراوي، أنه على الدولة توفير الإمكانيات لمديري المدارس لكي يقوموا بإدارة المدرسة بشكل جاد، موضحًا: 'مش فاهم إيه سبب إيقاف الدولة تعيين المدرسين منذ 20 سنة وحاولت فهم الموضوع ولكني فشلت ولم أجد له إجابة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً