اعلان

عضو مبادرة ابدأ: نستهدف توفير 200 مليار جنيه استثمارات في القطاع الصناعي

المهندس خالد عبدالكريم حسن عضوالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"
المهندس خالد عبدالكريم حسن عضوالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"

قال المهندس خالد عبدالكريم حسن عضوالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية 'ابدأ'، إنه تم اختيار هذا الاسم 'ابدأ' بناءً على أن طريق النجاح أوله بداية، حيث تم اختيار شعار 'حلمك قريب.. ابدأ دلوقتي'، حيث جرى إطلاق المبادرة بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لشباب البرنامج الرئاسي بضرورة ربط المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمشروع صناعي متكامل لخلق موارد للتنمية المستدامة.

وأضاف حسن في لقاء ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: 'بناءً على هذا التكليف بدأنا العمل على مشروع متكامل للصناعة يهدف إلى توطين الصناعات الحديثة في مصر وسد الفجوة الاستيرادية بالتعاون مع كبار المصنعين من القطاع الخاص والجهات المعنية في الدولة'.

وتابع عضوالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية 'ابدأ': 'في البداية، بدأنا في تكوين مجموعات عمل تتعامل مع الجهات الرسمية للدولة حتى نجمع المعلومات في مكان واحد ونقوم بعمل تحليل لها، وتحليل المؤشرات الاقتصادية للاقتصاد المصري والاقتصاد العالمي والتوجهات خلال الفترة المقبلة والميزة التنافسية للمحافظات المصرية والصناعة في قطاعات مختلفة'.

وأردف: 'نستهدف إضافة نحو 200 مليار جنيه استثمارات في القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى 150 ألف فرصة عمل تليق بشبابنا في المجتمع المصري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً