اعلان
اعلان

سمير فرج: مصر الأولى في الشرق الأوسط التي تمتلك القيادة الاستراتيجية (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن القيادة الاستراتيجية توجد في 5 دول بالعالم هي أمريكا وروسيا وإنجلترا والصين وفرنسا؛ ومصر قامت بهذه الخطوة بعد زيارة الرئيس السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع، لروسيا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه فور عودة الرئيس السيسي من موسكو بدأت القوات المسلحة تجهز لإنشاء القيادة الاستراتيجية لتصبح مصر رقم 6 عالميًا، والأولى في الشرق الأوسط من تملك هذه القيادة.

وتابع أن هذه القيادة الجديدة تملك جميع المعلومات الخاصة عن الدولة؛ ما يمكن الرئيس السيسي من قيادة الدولة بشكل استراتيجي في القيادة، وسيكون مقرها بمبنى الأوكتاجون الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن مركز القيادة الاستراتيجية يملك جميع المعلومات عن كل شيء في مصر.

وأوضح أن الرئيس السيسي بدأ بالعمل على هذا السيستم الجديد من أجل جمع كل الأزمات تحت إطار واحد، بأعلى درجة من التكنولوجيا المؤمنة، والعمل على حل كل أزمة من خلال سيناريوهات مختلفة، لافتًا إلى أن هذا المركز سيكون متصلاً بجميع مراكز الأزمات في جميع الوزارات للعمل على حلها بشكل تكنولوجي حديث.

وعن انتصار أكتوبر، قال اللواء سمير فرج، إنه حزين عند سماع بعض الأصوات التي تتحدث عن عدم انتصار مصر خلال حرب أكتوبر، لافتًا إلى أن هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي خلال حرب أكتوبر قال إن الرئيس الراحل السادات خدعهم، وما حدث بهذه المعركة يتم تدريسه حول العالم.

ولفت إلى أن مصر غيرت المفاهيم العسكرية خلال هذه الحرب، ومنها معركة المنصورة الجوية التي استمرت قُرابة الساعة بين القوات الجوية المصرية والإسرائيلية، مشيرًا إلى أن شعب مصر انتصر وضحى لمدة 6 سنوات خلال حرب الاستنزاف بعد عام 1967 عندما انتصرت إسرائيل على مصر.

وأشار إلى أن كل الضربات التي تستهدف مصر حاليًا تعمل على إحباط الشعب المصري، الذي ساند جيشه خلال أزمته منذ عام 1967 حتى انتصار أكتوبر عام 1973.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء