اعلان

"القدوة".. توصيات أخصائي علم نفس عن لغة الحوار مع المتعاطي وتوعية المراهقين تجاه الإدمان

الدكتور هشام جمعة أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان
الدكتور هشام جمعة أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان

قال الدكتور هشام جمعة أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي، إن حملة 'أنت أقوى من المخدرات' هي الحملة العامة لصندوق الإدمان، حيث يتم الاستعانة فيه بنموذج القدوة، مثل محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني وجناح ليفربول الإنجليزي.

وأضاف جمعة خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبوزيد: 'غالبية المتعاطين في سن صغيرة، وأكثر ما يقنعهم في الإقلاع عن المخدرات هو القدوة، وبالتالي يجب ان نتعاون مع أكثر شخص مؤثر'.

وتابع أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي: 'لا يجب أن نكتفي بالحديث عن أضرار المخدرات طوال الوقت، ولكن التذكير بإيجابيات الحياة دون مخدرات، وعلم النفس الإيجابي يستهدف هذا الأمر طول الوقت'.

وواصل: 'في عام 2020 زرنا أكثر من 2000 مدرسة وجامعة ومركز شباب، حيث نستهدف العلاج والوقاية الأولية، إذ أننا نوعي الفئة المستهدفة لحمايتها من الإدمان، ونخاطب المواطنين بداية من فترات المراهقة، فقد شاهدت حالات إدمان قد تبدأ من 12 سنة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي