اعلان

سمير فرج: مصر قضت على تصنيع المدمرات في العالم بعد تدمير «إيلات»

المفكر الاستراتيجي سمير فرج
المفكر الاستراتيجي سمير فرج

قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، إن مصر قضت على فكرة تصنيع المدمرات في العالم بعد تدمير المدمرة إيلات لإسرائيل، وهو ما جعل العالم كله ينهي فكرة تصنيع المدمرات وحاملات الطائرات الكبيرة وكل ذلك الأمور، وأصبح الجميع ينتقل لتصنيع الفرقطات التي انضمت إلى مصر اليوم.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أكد فرج أن مصر لجأت خلال الفترة الماضية إلى أخذ أسلحتها من الدول الغربية، مشيرًا إلى أن تسليح مصر لا يتوقف على دولة واحدة، وإنما متنوعة من عدة دول، وهذا أمر يُحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي وهو تنويع مصادر السلاح بحسب التكنولوجيا المتطورة والمختلفة.

وتابع فرج: "مصر قبل عام 1973 كانت تتسلح بشكل كامل من روسيا، ومن ثم بعد الحرب أصبح التسليح من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وحتى توقيت المعونة الأمريكية وتلك الفترة الطبيعية، موضحا أن الرئيس السيسي حينما جاء وحقق حلم كان كبيرًا للقوات المسلحة والمصريين وهو تنويع مصادر السلاح".

وأوضح فرج أن تنويع مصادر السلاح يتيح للدولة المصرية العديد من المميزات وهي الحصول على كافة التكنولوجيات في العالم في التسليح بحسب التطورات والتكنولوجيا وهذا ما تشهده مصر الآن، حيث إن مصر تحصل على أسلحتها من عدة دول مختلفة، واستقطاب الفرقاطات الجديدة خير دليل.

وأشار فرج أن مصر حصلت على أفضل وأكفأ قطع بحرية موجودة لافتا إلى أن مصر خلال الثلاث سنوات الماضية اشترت 4 غواصات من ألمانيا وهم أحدث غواصات في العالم، وهذا أمر هام للغاية، وتسليح الجيش المصري والأسطول المصري هام جدا في الوقت الحالي.

واختتم فرج: "مصر لديها أهداف اقتصادية في البحر الأبيض، ولبنان مضت على اتفاقية ترسيم حدود، وأعطت أراضي وحقول غاز داخل أراضيها لإسرائيل بسبب عدم وجود قوة تحميها، وهذا أمر يجب النظر إليه بشكل قوي، ولذلك تسليح الجيش المصري والأسطول المصري أمر هام للغاية لحماية حقوق مصر وأهداف مصر الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب حماية حقل ظهر وقناة السويس التي تدر على مصر 7 مليار دولار سنويا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل