اعلان

عمرو أديب عن "نوفي": مبادرة مصرية لتمويل مشروعات ضخمة في COP27 هتشغل عشرات الآلاف

نوفي
نوفي
كتب : أهل مصر

تحدث الإعلامي عمرو أديب، عن منصة 'نوفي' التي أنشأتها مصر، مشيرا إلى أن المنصة هي عبارة عن برنامج لتمويل المشروعات الخضراء ويلبي احتياجات الإنسان والعملية التنموية.

وقال الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديم برنامج 'الحكاية' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر': 'مصر تستهدف مشاريع بـ١٤.٥ مليار دولار علشان نبقى واقفين مع البلد الكام يوم الجايين نبقى مستنيين إن البلد توقع هذه المشروعات إنها تقدر تاخد هذه الاستثمارات.. نتحدث عن مشاريع واضحة محددة تكاد تكون متوافق عليها هتشغل عشرات الآلاف من الناس'.

وأضاف عمرو أديب: ' رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والحكومة المصرية شغالين على ملفات واضحة جدا يتم تقديمها واستهداف أرقام معينة لتمويل مشروعات معينة في مصر'، موضحا: 'العظيم في الأمر .. التمويل ده هيحصل إزاي؟ وأنت هتسددها إزاي.. شغل وزارة التعاون الدولي قائم على التعاون مع الهيئات الدولية التي تهدف إلى المساندة وتعطي قروض ميسرة على سنوات طويلة بفوائد قليلة جدا'.

وتابع عمرو أديب: ' الـ ١٤.٥ مليار دولار هتجيبهم عن طريق ٣ طرق أولهم المنح من خلال دول وهيئات وصناديق مستعدة للدفع في مشروعات لها علاقة بتحسين المناخ.. وعن طريق التمويل الميسر وثالثا عن طريق مبادلة الديون'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً