اعلان

سقوط أمطار رعدية ورياح.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المقبلة (فيديو)

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قائلة إن اليوم يشهد استمرار في انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية وذلك بسبب التأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

طقس اليوم

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يامصر' والمُذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أكدت غانم أن الأجواء خريفية معتدلة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، وأجواء مائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

طقس الساعات المقبلة

وتابعت 'غانم': درجات الحرارة خلال فترة النهار ستشهد انخفاض ملحوظ خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث تكون الأجواء مائلة للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

سقوط أمطار

وأكدت غانم أن هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط مروًا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والعريش ورفح وبورسعيد، لافتة إلى أن الأمطار على هذه المناطق ستكون مابين الخفيفة والمتوسطة على فترات متقاطعة من اليوم.

وأشارت غانم إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانًا على حلايب وشلاتين ومرسى علم وجنوب محافظة البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه متوقع اليوم نشاط في حركة الرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء.

طقس الأيام المقبلة

واختتمت غانم: 'الأجواء الخريفية شبه المستقرة ستظل مستمرة على مدار الأيام القادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين