اعلان

سياسي تركي: تفجير اسطنبول قامت به امرأة

انفجار اسطنبول
انفجار اسطنبول

كشف الكاتب التركي هشام جوناي، تفاصيل تفجير منطقة تقسيم في اسطنبول، الذي هز وسط العاصمة التركية، أمس الأحد، وأوقع عددا من القتلي والجرحي، أن التفجير وقع في منطقة تقسيم التي تعد مكان سياحي بامتياز في العاصمة التركية اسطنبول.

تفجير منطقة تقسيم في اسطنبول

تفجير منطقة تقسيم في اسطنبول

وأضاف هشام جوناي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'الحكاية'؛ المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن منطقة تقسيم تعد مركزا كبيرا للتسوق والسياحة للجاليات والسائحين الأجانب، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع التفجيرات من قبل الأجهزة الأمنية واتخاذ التدابير اللازمة، ومن ثم عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

تفجير اسطنبول في تركيا

وأوضح، أن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي قال في تصريحات صحفية، أن سيدة قامت بوضع حقيبة مجهولة في مكان بساحة تقسيم وسط مدينة اسطنبول، مشيرا إلى أن 6 قتلي نتيجة التفجير و80 مصابا منهم 2 في حالة حرجة.

تفجير منطقة تقسيم في اسطنبول

تفجير اسطنبول اليوم

وأكد، أنه لم يتأكد إلى الآن وجود أية تفجيرات داخل تركيا كما أشيع حول تفجير في بيت المعلمين، مشيرا إلى أن هناك أحداث منفصلة قد يتم ربطها بالتفجير دون تأكد أو تصريح رسمي بهذا السياق.

تفجير منطقة تقسيم في اسطنبول

وارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي هز شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، مساء الأحد، إلى 6 قتلى و53 جريحًا، حسبما قال محافظة إسطنبول علي يرلي كايا.

وأضاف المحافظ، عبر حسابه في تويتر، أن المصابين يعالجون. وكتب: 'نتمنى رحمة الله على من فقدوا أرواحهم والشفاء العاجل للمصابين'.

تفجير منطقة تقسيم في اسطنبول

وقال الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: 'أترحم على إخواننا الذين توفوا جراء التفجير في شارع الاستقلال وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين'، حسبما أوردت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وأضاف أردوغان أن 'مساعي التحكّم بتركيا وشعبها عبر الإرهاب لم ولن تحقق هدفها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟