اعلان
اعلان

إبراهيم عيسى: أحيانا قمة الوطنية أن تناقش سياسة الدولة (فيديو)

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على فشل دعوات الإخوان للنزول يوم ١١/١١، مشيرا إلى أن هناك حالة من السكينة والهدوء والطمأنينة، والشعب المصري ناضج وواعي ويدرك جيدًا أهمية الاستقرار ورفض بمنتهى الشموخ كل دعاوى التخريب والاحتجاج الفوضوي، مؤكدا أن نضج ووعي الشعب المصري يظهر في اللحظات الحاسمة.

إبراهيم عيسى: الشعب اختار الدولة واستقرارها

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس'، أن الشعب المصري رفض دعاوى التخريب والاحتجاج بل وتهكم عليها رغم الضغوط الاقتصادية، متابعا: 'واضح جدا إن في مجتمع عايز إصلاح وتطور وتنمية وخروج من الأزمة لكن بوعي وبنضج وفهم وهذه الفرصة العظيمة إن الدولة واثقة في شعبها مش حاسة إني كل صيحة عليها هي العدو'.

وأضاف إبراهيم عيسى: ' لا يجب أن نعتبر أن أي اختلاف أو رأي أو مناقشة أو حوار عن واقع حقيقي ملموس أو عن مشكلة موجودة أو عن اداء غير جيد في الدولة وكأنه بمثابة إني الناس هتقوم.. الناس هتتنور باختلاف الآراء وإننا نتفق على إننا نختلف باحترام نسمع بعض ونتحاور مع بعض واحنا عارفين إني كل واحد قلبه على البلد دي.. أن الاختلاف لا يعنى خدمة أهداف خارجية بل بالعكس أحيانا قمة الوطنية أن تعارض سياسة الدولة، قائلا: 'نحن أمام دولة مستقرة آمنة قوية وشعب واثق ومختار الدولة واستقرارها'.

وتابع: 'الشعب المصري أتعرض عليه أنه يعمل فوضى ورفض التخريب، والشعب المصري امَتُحن امتحان حقيقي وياخد عشرة على عشرة في درجات اللاعبين في تقييم المباراة السياسية'.

قسوة حوادث الطرق

وخلال حديثه، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس': ' أن بناء الإنسان أهم من بناء الطرق وليس معنى ذلك أن نهمل بناء الطرق ولكن معناه أن نفهم أولو ياتنا'، متابعا: 'نسبة قسوة حوادث الطرق عندنا رهيبة حجم الخسائر والمصائب والموتى والجرحى في مصر من أعلى نسب العالم.. وخلال أسبوع واحد ٢٠ قتيلا في حادث أتوبيس و٨ مصابين في أجا، وفي الوادي الجديد ١٤ قتيلا.. لابد من التعامل مع هذه الحوادث بجزع وفزع'.

وأضاف إبراهيم عيسى: ' سهل أوي إن الناس تقول سبب حوادث طرق هو الطريق نفسه وهذا ليس صحيحا إحنا تقريبا أكبر دولة في العالم توسعت في إمداد الطرق وعاملين رقم قياسي عالمي غير مسبوق في الطرق وصعدنا في سلم الترتيب العالمي فيما يخص جودة الطرق ومفيش أكثر من الأسفلت في البلد دي'.

وتابع إبراهيم عيسى: 'صرفنا مليارات في الطرق ولا أتحدث عن جدواها أو أننا نغلقها وأكيد سعيد بالطرق اللي سهلت المرور.. لكن مهما عملنا في الطرق طالما البني آدم غير واعيا ليس لها فائدة، مستوى قيادة السيارات في مصر كاشفة لثغرات كبيرة في السمات الشخصية'.

WhatsApp
Telegram