اعلان

أمطار ورياح ومرتفع جوي.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة (فيديو)

أهل مصر
أمطار
أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

سقوط أمطار

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية" قالت غانم إن البلاد تشهد اليوم استقرار في الأحوال الجوية، حيث تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجوالعليا والذ يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وتلاشي تام لفرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت غانم أنه العظمى على القاهرة الكبرى متوقع أن تسجل 25 درجة مئوية، حيث تسود أجواء معتدلة خلال فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية، ومائلة للحارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت أن الأجواء خلال فترة الليل وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل ستكون مائلة برودة كل كافة أنحاء الجمهورية، مضيفة أنه مع استقرار الأحوال الجوية تكون الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، لافتة إل أنها ستكون كثيفة على بعض المناطق على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مرتفع جوي

وأشارت إلى أنه مع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا خلال فترات النهار ستكون هناك أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى ومحافظات مدن القناة والوجه البحري وشمال الصعيد، موضحة أن هذه الأتربة تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

رياح محملة بالأتربة

ولفتت إلى أن هناك نشاط في حركة الرياح سيؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد على السلوم، متابعة أن استقرار الأحوال الجوية متوقع استمراره حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا