اعلان

برنامج الحكاية مع عمرو أديب يبرز خبر أهل مصر عن متضرري سيارات تويوتا

 عمرو أديب يبرز خبر أهل مصر عن متضرري سيارات تويوتا
عمرو أديب يبرز خبر أهل مصر عن متضرري سيارات تويوتا

أبرز الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية MBC مصر، مساء أمس الجمعة، خبر موقع أهل مصر تحت عنوان "اعتصام واحتجاجات لحاجزي سيارات تويوتا المتضررين من تأخر الاستلام".

أزمة غير حقيقية

وتحدثت الدكتور سمر سمير، أدمن جروب متضرري تويوتا، أن الشركة تفتعل أزمة غير حقيقية عن صعوبة استيراد السيارات من الخارج، وأشارت إلى رفض الشركة تسليمهم السيارات بسعر الحجز بالرغم من توافرها لدى الموزعين، وطبقًا للعقد المدوّن بينهم والذي ينص على تسليم الحاجزين السيارات خلال 6 أشهر من وقت الحجز.

وأضافت "سمر"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن أسعار السيارات كانت تتراوح من 200 لـ 350 ألف جنيه أثناء فترة الحجز وحسب البند الملتزم به، مشيرة إلى أن الشركة تعنتت معاهم ورفعت السعر لـ 700 ألف جنيه بعد تحريك الدولار، كما أن جهاز حماية المستهلك ليس لديه موقف محدد من حل الأزمة.

وشهد الفرع الرئيسي بمقر شركة تويوتا إيجيبت بمنطقة العباسية في القاهرة، الخميس، وقفة احتجاجية لمتضرري سيارات تويوتا اعتراضا على عدم تسليم الوكيل للسيارات المحجوزة للمتضررين لفترة استمرت عامًا كاملًا، آملين في الحصول على حقوقهم واستلام سياراتهم.

احتجاجات حاجزي تويوتا في مصر

ورفع بعض المتضررين شعارات "مش هنمشي، عايزين حقنا، هنضرب عن الطعام"، فيما عبر آخرون عن غضبهم، قائلين: "خسرنا كل حاجة وبنسدد في قروض، دا أسلوب يهود حسبي الله ونعم الوكيل العربيات موجودة في المعارض ومش عايزينا ناخد حقنا"، وغيرها.

وقال على فهمي، أحد المتضررين، إنها ليست المرة الأولى التي يحتج فيها الحاجزون أمام فرع شركة تويوتا بالعباسية، من أجل المطالبة بحقوقهم للحصول على السيارات التي سددوا قيمة حجزها 150 ألف جنيه، حيث وصل الأمر في بعض الاحتجاجات السابقة إلى أن بعض المتضررين استغاثوا بالشرطة بعد أن احتجهزم العاملون بالفرع.

رد شركة تويوتا

وأضاف "فهمي" في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن رد شركة تويوتا للمتضررين هو عدم توافر السيارات، بسبب صعوبة استيراد السيارات من الخارج منذ إبريل الماضي، على الرغم من أنهم لديهم مخزون من السيارات، ولكن يتم توجيه كافة الكميات المتاحة لديهم إلى التجار والموزعين، الذين يقومون بالبيع بالأوفر برايس داخل الأسواق.

جهاز حماية المستهلك

وأوضح أحد الحاجزين، أن جهاز حماية المستهلك أخبر المتضررين أن حل الأزمة في استلام قيمة حجز السيارة من شركة تويوتا بالفائدة الـ 18%، أو اللجوء إلى القضاء في حالة عدم الرغبة في استلام مستحقاتهم المالية من الوكيل، قائلا:" أصبح مصير حاجزي تويوتا في مهب الريح، في ظل استمرار الشركة استخدام أساليب التعند أمام عملائها وعدم استلام سياراتهم".

أسعار سيارات تويوتا كورولا

وأشار إلى أن أسعار سيارات تويوتا كورولا، حاليا تجاوزت الـ 500 ألف جنيه، بعدما كان يبلغ سعرها 300 ألف جنيه أثناء عملية الحجز قبل تطبيق قرار الاعتمادات المستندية وتحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه، مستغربا من مطالبة الشركة بدفع قيمة السيارة بالسعر الحالي أو وقت استيردها على الرغم من تسديد قيمة الحجز السيارة بالسعر المعلن وقتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً