اعلان

مشروعات زراعية عملاقة لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين (تقرير)

الدلتا الجديدة
الدلتا الجديدة

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مشروعات زراعية عملاقة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين».

مشروع الدلتا الجديدة

وأكد التقرير أن مصر حققت في السنوات الثماني الماضية طفرة كبيرة غير مسبوقة في التاريخ على مستوى التوسع الأفقي لزيادة الرقعة الزراعية، وبلغ إجمالي مساحات الأراضي التي يتم استصلاحها نحو 6 ملايين فدان جديدة منها 2.2 مليون فدان في مشروع الدلتا الجديدة على طريق الضبعة و1.1 مليون فدان في مشروع تنمية جنوب الوادي « توشكى الخير » ومشروع الـ1.5 مليون فدان في نطاق شركة الريف المصري.

توشكى الخير

بالإضافة إلى استصلاح 456 ألف فدان في مشروع تنمية شمال ووسط سيناء و650 ألف فدان في مشروعات أخرى بمحافظات الصعيد والوادي الجديد، وبلغت تكلفة زراعة مليون فدان 250 مليار جنيه، وذلك في ظل ما يتطلبه استصلاح هذه الأراضي من محطات رفع المياه وترع مبطنة لتوصيل المياه ومشروعات كهرباء الري الحديث وغيرها من المتطلبات التي تسهم في تحقيق استدامة هذه الأراضي المستصلحة.

وجاء في التقرير الذي عرضه برنامج 'صباح الخير يا مصر'، أن الدولة المصرية توسعت في مشروعات الزراعات المحمية بإنشاء 100 ألف صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، ومدينة العاشر من رمضان، وتم إنشاء 9 مشروعات مزارع سمكية عملاقة بالمحافظات، إضافة إلى استحداث برامج لتطوير قدرات المزارعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر