اعلان

أمطار وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الساعات المُقبلة

شبورة
شبورة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو المتوقعة اليوم الإثنين 21-11-2022م، وكذا طقس الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع على القناة الأولى الفضائية، قالت غانم: 'مستمرين اليوم وغدًا في الارتفاع الطفيف بدرجات الحرارة، ويتراوح هذا الارتفاع ما بين درجة إلى درجتين على مختلف مناطق الجمهورية، ويزيد الشعور به على المناطق الواقعة في جنوب البلاد 'شمال وجنوب الصعيد'.

وأرجعت غانم سبب هذا الارتفاع في درجات الحرارة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية قادمة من الصحراء، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يؤدي إلى أجواء مائلة للحرارة نهارًا على أغلب المناطق الشمالية وشمال الصعيد، وأجواء حارة على جنوب الصعيد.

أجواء باردة

وتابع غانم: 'أثناء الليل تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ، حيث يصل الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى إلى 10 و 12 درجة مئوية في بعض المناطق، فتسود أجواء مائلة للبرودة على كافة الأنحاء'.

ونهبت عصو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة اليوم وغدًا الثلاثاء هي الشبورة المائية والتي تتكون على المناطق الشمالية القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

وأشار إلى أن هذه الشبورة تزيد كثافتها خلال الساعات المتأخرة من اللي،ل وتؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية، وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس.

سقوط أمطار

وتوقعت استمرار تلك الأجواء (الشبورة وارتفاع الحرارة) غدًا الثلاثاء، مع فرص سقوط الأمطار على بعض المانطق من السواحل الغربية.

وقالت الدكتور منار غانم إنه اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل تعود درجات الحرارة للانخفاض مجددًا؛ لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى أنه من يوم الخميس سيكون الانخفاض ملحوظ في فترات النهار وفترات الليل.

وذكرت أن البداية الفعلية لفصل الشتاء هي 21 ديسمبر، متابعة: 'ولكن خلال الأسبوع ستشهد محافظات مصر انخفاضًا ملحوظًا، ومع بداية شهر ديسمبر تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض'.

ودعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، المواطنين إلى ارتداء ملابس ثقيلة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات المتأخرة من الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي