اعلان

إبراهيم عيسى: عمليات التفجير منحت الاحتلال شرعية ممارسة العنف ضد الفلسطينيين

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على حادثتين وقعا في القدس أسفرتا عن مقتل 'صبي كندي إسرائيل عنده ١٥ سنة' ومصابين، مؤكدا أن مثل هذه الحوادث إرهابية.

إبراهيم عيسى: إسرائيل دولة محتلة

وقال إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع على قناة 'القاهرة والناس'، إن إسرائيل دولة احتلال بناءً على مواثيق وقرارات الأمم المتحدة، ومقاومة الاحتلال هي مقاومة مشروعة وهذا أمر لا ندعيه، متسائلا: 'لكن هل ما حدث من عمليات تفجير للمدنيين بالقدس تعد مقاومة مشروعة؟'.

وأضاف إبراهيم عيسى، أن القضية الفلسطينية لم تحقق نجاحًا من أي نوع أو استعادة شبرًا واحدًا من الأرض المحتلة من هذه النوعية من العمليات، أو أنقذت مترًا واحدًا من بناء المستوطنات عليه، مؤكدًا أن أي عمل يستهدف مدنين هو جريمة إرهابية.

وتابع إبراهيم عيسى، أن عمليات التفجير منحت الاحتلال شرعية ممارسة العنف والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن هناك جماعات مختطفة القضية الفلسطينية وتسعى لتحقيق مصالحها من خلالها، وهناك فرق عظيم بين المقاومة المشروعة للمحتل وبين عمليات التفجير والتفخيخ للمدنيين العزل وترويعهم.

وأكمل إبراهيم عيسى: 'الفرق بين هذه الجماعات وبين العصابات الصهيونية، أن العصابات الصهيونية بترتكب مجازر وحشية في إطار استراتيجية وخطة وتوزيع أدوار وأهداف، لكن أنت عملت إيه بإرهابك ولا أي حاجة إرهاب عشوائي بلا أي خطة أو استراتيجية واختيار توقيتات هي الأسوأ طول الوقت'.

وأردف إبراهيم عيسى: 'هناك فرق عظيم بين المقاومة ضد جهات مسلحة وبين تفخيخ قهوة في القدس.. ولم يأت بأي طائل وإيه ذنب ولد إسرائيلي أو بنت إسرائيلية من مواليد ٢٠١٠'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي