اعلان

أمطار ورياح وكُتل هوائية.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المُقبلة

رياح وأتربة
رياح وأتربة

أوضح الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة

الأرصاد الجوية

، تفاصيل حالة الطقس في مصر حتى نهاية الأسبوع المقبل، مؤكدة أن البلاد تشهد بداية اختلاف التوزيعات الضغطية المؤثرة، فيما تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي سطحي على البحر المتوسط مع كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، مما يؤدي إلى انخفاض خفيف وتدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية لتصل اليوم على القاهرة الكبري العظمى 23 درجة خلال فترة النهار.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى المصرية، أضافت أن اليوم يشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية التي تساعد على الحد من تأثير أشعة الشمس ونشعر معها بانخفاض درجات الحرارة.

انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت أن طقس اليوم معتدل على أغلب المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، و أجواء مائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترات النهار، لكن مع فترات الليل وغياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في الساعات المتأخرة في الليل والصباح الباكر، مع أجواء مائلة للبرودة في كافة أنحاء الجمهورية.

وجود نشاط للرياح

وتابعت أن وجود نشاط للرياح سرعته ما بين 30 الي 40 كيلو متر/الساعة على أغلب الأنحاء الشمالية، مما يزيد شعورنا بانخفاض درجات الحرارة، بالاضافة الى انه يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط نتيجة لارتفاع الأمواج ما بين 2 : 3 أمتار غير مناسبة للصيد والملاحة البحرية البحرية.

سقوط الأمطار

واستكملت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه هناك وجود أمطار خفيفة خلال فترات النهار على السواحلة الشمالية ومع تقدم ساعات المساء ستبدأ فرص الأمطار تزيد، حيث تكون متوسطة ورعدية على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، فيما تمتد أمطار خفيفة إلى رعدية على مدار اليوم على جنوب محافظة البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين، وستمتد هذه الحالة حتى الغد.

ونوهت إلى أن الأمطار ستمتد إلى المناطق الداخلية لتصل إلى محافظات الوجه البحري وبعض من مناطق القاهرة الكبرى ولكنها أمطار خفيفة ليست مؤثرة على الانشطة اليومين مع استمرار درجات الحرارة خلال الايام القادمة كما سيكون هناك انخفاض آخر في درجات حرارة لتصل في القاهرة العظمى 21 درجة مئوية.

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر بدءا من اليوم وحتى السبت المقبل، باختلاف المناطق و كميات سقوط الأمطار، واستمرار انخفاض درجات الحرارة بسبب الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا على مدار الاسبوع القادم خلال فترات النهار وفترات الليل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي