اعلان

طبيب يوضح روشتة حماية الأطفال من الإصابة بـ الفيروس المخلوي التنفسي

أهل مصر
الأطفال والفيروس المخلوي التنفسي
الأطفال والفيروس المخلوي التنفسي

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، إن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر حاليًا هي موسم انتشار العدوى الفيروسية.

العدوى الفيروسية

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية "ten"، أوضح الحداد كيفية الحفاظ على المناعة في ظل التقلبات الجوية، مشيرا إلى أن المناعة منظومة من عدة أجهزة تتكامل فيما بينها لتشكل حائط صد ضد الميكروبات، لافتًا إلى أنه يمكن الحفاظ على الجهاز المناعي من خلال الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

الفيروس المخلوي التنفسي

وتابع: "لازم أحافظ على درجة حرارة الجسم بالثبات في اللبس، اللبس المناسب الآن هو الملابس القطنية المتوسطة لا الثقيلة ولا الخفيفة، إلى أن تثبت درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار، وتصل إلى الانخفاض الشديد فيتم ارتداء ملابس شتوية ثقيلة".

وأكمل: "لازم أحافظ على مستوى حرارة جسمي، لبسي يبقى ثابت، وقبل ما أخرج من البيت أغسل وجهي وأشرب ماء وأفتح الشباك، والملابس الثقيلة والصوف أما أن يرتديها الطفل على طول أو لا يرتديها، لان لبسها وبعدين قلعها في الحر بيعرض الطفل لصدمة حرارية تؤدي إلى نزلة برد والإصابة

الفيروس المخلوي

".

وأشار إلى أن الفيروس المخلوي ينشط في أي تغيير في درجة حرارة الجسم، مؤكدًا على ضرورة نوم الطفل بعد الاستحمام، وأن يكون الاستحمام بماء فاتر، وعدم خروج الطفل بعد الاستحمام إلى الشارع إلا بوقت كافي.

وشدد على ضرورة التغذية الجيدة للطفل من أجل مناعته، موضحًا أن الطفل يكون في مرحلة تكوين الجهاز المناعي، أما الشاب تكون مناعته قد تكونت ويحتاج إلى الحفاظ عليها، لافتًا إلى أن التغذية الجيدة للطفل تتمثل في الأغذية البروتينية قليلة الدسم والسكر، والبعد عن المواد الحافظة.

واستكمل: “لازم أدي الطفل معلقة عسل على ربع ليمونة الصبح، ولازم أديله وجبة فطار اطمن أنه أكل قبل ما يروح المدرسة، ويكون في الوجبة دي بيض أو فول كبروتين، وفيتامين سي من خلال البرتقال أو الجوافة ومكسرات عشان الزنك”.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية