اعلان

وزير التعليم: عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 مثل العام الماضي

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما يهم طلاب الثانوية العامة 2023، كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، موضحا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم وعدد الأسئلة مثل العام الماضى ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث إن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين.

مؤتمر وزير التربية والتعليم الآن

وخلال مؤتمر صحفي منعقد الآن أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن المواصفات الفنية لـ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة.

امتحانات الثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.

وزارة التربية والتعليم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل سوف يتم إجراؤها على منهج شهر نوفمبر فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول