اعلان

زمن الاختبار 3 ساعات.. وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات اللغات لـ طلاب الثانوية العامة 2023، وتوزيع الدرجات، مشيرًا إلى أن عدد الأسئلة بدرجة واحدة للاختيار من متعدد 23، وعدد الأسئلة بدرجتين للاختيار من متعدد 5 درجات، وعدد أسئلة أربع درجات للمقالي درجة واحدة، مؤكدًا أن زمن الاختبار 3 ساعات.

تفاصيل امتحانات اللغات لطلاب الثانوية العامة

وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن أكد حجازي أن السؤال المقالي سيشمل 2 لكل سؤال درجتين، وتقيس هذه الأسئلة دراسة الطالب للقصة المقررة بأسئلة قياس المستويات العليا للتفكير والتعبير عن رأي الطالب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سؤال التعبير 4 درجات يكتب الطالب مقال أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح بين 150 إلى 250 كلمة، وذلك وفقًا لطبيعة المادة ومحتوى كل لغة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن المواصفات الفنية لـ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة.

امتحانات الثانوية العامة

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة