اعلان

تقرير يرصد أبرز الملفات على طاولة المباحثات بين ماكرون وبايدن (فيديو)

ماكرون وبايدن
ماكرون وبايدن

عرضت قناة 'القاهرة الإخبارية'، تقريرا أوضحت خلاله أبرز الملفات التي ستكون على طاولة الحديث بين الأمريكي جو بايدن، ونظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة الأمريكية.

المباحثات بين ماكرون وبايدن

وخلال التقرير قال مراسل قناة 'القاهرة الإخبارية' من أمريكا، إن الرئيسين من المقرر أن يتباحثان في أربع ملفات، في مقدمتهم ملف الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي ستتصدر مباحثات الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارة الأخير إلى واشنطن، في ظل توافق أمريكي فرنسي كامل على دعم أوكرانيا في هذه الحرب لدرء الخطر الروسي.

وأضاف، أن من أهم الملفات التي سيتحدث فيها الرئيسان أيضًا هو ملف الطاقة، يأتي ذلك في ظل رغبة أوروبا في التحلل من الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية الفترة المقبلة، وستكون الولايات المتحدة هي البديل وهو ما يحتاج إلى تنسيق فرنسي أمريكي.

وتابع: 'الملف النووي الإيراني هو الملف الثالث الذي سيتخلل مباحثات الرئيسين الأمريكي والفرنسي، والذي تلعب فيه باريس دورًا كبيرًا وتحاول إقناع واشنطن بالعودة مرة أخرى إلى مائدة المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني'.

وذكر أن رابع الملفات هو ما تسميه الولايات المتحدة بالخطر الصيني القادم، حيث يتفق الجانبان الأمريكي والفرنسي على وجود توسع للنفوذ الصيني في دول العالم، غير أن فرنسا ترى أن بكين من الممكن أن تكون شريكًا في إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة