اعلان

خبير عسكري: نقلة في الميزانيات العسكرية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
كتب : أهل مصر

أكد اللواء محمد الثلجي، الخبير العسكري، أن الحرب الروسية الأوكرانية أطلقت حالة من الإنفاق الدفاعي عالميا، مشيرا إلى تخصيص اليابان لـ318 مليار دولار، من أجل تنفيذ خطة دفاعية متطورة.

إنفاق دفاعي

وأضاف خلال مداخلة بالفقرة الإخبارية، على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الحرب الروسية الأوكرانية أيقظت الثبات الدفاعي للعديد من الدول، وليس اليايان فقط، وذلك نتيجة للحرب الأوكرانية الروسية.

وتابع أن العديد من الدول منها اليابان وأستراليا وألمانيا شهدت نقلة نوعية في ميزانياتها الدفاعية، لكن اليابان الآن لديها مخاوفها السياسية والأمنية، خاصة أن المنطقة التي تقع فيها اليابان هي منطقة غير مستقرة أمنيا.

واستطرد: «كوريا الشمالية مازالت تصر على إطلاق الصواريخ البالستية وتجري التجارب النووية، وكذلك التوتر بين الصين وتايوان قد ينفجر في أي لحظة، وتدخل الولايات المتحدة في هذا الصراع قد يؤدي إلى تأجيج الصراع وتفاقم الأزمة وقد تكون اليابان طرفا في هذا الصراع وهي بالتالي أدركت خطورة أن تبقي الاستراتيجية الدفاعية كما هي، وهو الأمر الذي دعاها أن توقظ من ثباتها الدفاعي وتحسن ميزانيتها الدفاعية بالشكل الذي يؤدي أن توفي بهذه التهديدات الأمنية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً