اعلان

الصحة تكشف موعد انتهاء انتشار الفيروس المخلوي التنفسي (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الفيروس التنفسي المخلوي منتشر في المجتمع المصري بأكمله وليس في المدارس فقط، لافتًا إلى أن هذا الانتشار متكرر الحدوث في فصل الخريف وبداية فصل الشتاء على مستوى العالم ومن بينه مصر، لكن «أزمة كورونا خلال العامين الماضيين جعلتنا ننسى ذلك».

الفيروس المخلوي

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «سي بي سي»، اليوم الأحد، أكد عبدالغفار أن أي موجة فيروسية يكون لها بداية وتصاعد ونهاية، وسوف ينتهي انتشار الفيروس المخلوي بمجرد الدخول في فصل الشتاء. وتابع حسام عبدالغفار مناشدا الأسر بأهمية زيادة المناعة من خلال التغذية الجيدة وكثرة شرب السوائل والتطهير المستمر للأسطح والأيدي، والتهوية الجيدة وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة مع أهمية الحصول على تطعيم الأنفلونزا للوقاية من الإصابة بالفيروس المخلوي.

موجة فيروسية

وأضاف أن أي موجة فيروسية يكون لها بداية وتصاعد ونهاية، وسوف ينتهي انتشار الفيروس المخلوي بمجرد الدخول في فصل الشتاء.

وناشد عبدالغفار الأسر بأهمية زيادة المناعة من خلال التغذية الجيدة وكثرة شرب السوائل والتطهير المستمر للأسطح والأيدي، والتهوية الجيدة وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة مع أهمية الحصول على تطعيم الأنفلونزا للوقاية من الإصابة بالفيروس المخلوي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي