اعلان

"المحامين": عدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية مؤقت.. وموعد 12 ديسمبر غير ملزم

نقابة المحامين
نقابة المحامين
كتب : أهل مصر

أكد حسن أمين، نقيب المحامين بجنوب القاهرة، وعضو لجنة التفاوض مع وزارة المالية بخصوص الفاتورة الإلكترونية، أن المحاماة ليست سلعة بل مهنة حرة، مشيرًا إلى أنها تؤدي رسالة تقوم على معيار أساسي، وهي كفالة حق الدفاع في مصر لكل مواطن».

المحامين: النقابة قررت عدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية مؤقتا

وقال نقيب المحامين بجنوب القاهرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية'، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة 'إم بي سي مصر'، إن 'المحاماة لا تحصل على جنيه واحد من الدولة أو موازنتها'، لافتًا إلى أن 'المحامي ليس له دعم صحي أو معاش'.

وأضاف أن النقابة تتحمل الخريجين الجدد وتحتويهم، ويصبحون عبئًا من كل الأوجه؛ تتحمله النقابة حتى يسير الأمر على منوال صحيح، مشيرا إلى أن المحامين حريصة على عدم إحداث نوع من الخلاف في المجتمع، في إطار تعليقه على الفاتورة الإلكترونية.

ولفت إلى أن عبدالحليم علام، نقيب المحامين، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجها بتشكيل لجنة من النقابة وأخرى من مصلحة الضرائب، لتتوليا بحث الأمر، والتشاور لوضعه في نصابه الصحيح.

وأوضح أن 'القرار الصادر من النقابة العامة، بعدم التسجيل في نظام الفاتورة الإلكترونية، في الأصل مؤقت، لحين انتهاء عمل اللجنة المُشّكلة'، مؤكدًا أن موعد 12 ديسمبر موعد غير ملزم للمحامين إطلاقًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم