اعلان

أستاذ تنمية بشرية: الألعاب الإلكترونية المنتشرة بديل سلبي لتفريغ طاقة الأطفال

تطبيقات
تطبيقات

قال الدكتور محمد رجب صديق، أستاذ التنمية البشرية وتعديل السلوك، إننا نفتقد ما يُسمى باليوم الرياضي في المدارس على مدار العقود الماضية، مشيرًا إلى أن أهمية هذا اليوم الذي له أبعاد كثيرة أهمها الحفاظ على الصحة النفسية للطُلاب.

وأكد «صديق»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن القيادة السياسية تشير برؤية مصر 2030 إلى بناء الإنسان والتنمية، مشددًا على أهمية بناء الإنسان من خلال عودة الأنشطة الرياضية داخل المدارس لأن ذلك يعود بالنفع على نشاط وصحة الطلاب وتأهيلهم النفسي والجسدي.

وأشار إلى أن التطبيقات والتحديات الضارة والمؤذية للطلاب وما لها من أثار سلبية دخلت على الفكر الخاص بالطلاب وانتشرت بينهم بسبب غياب عنصر الرياضة في المدارس.

وأوضح أن اليوم الرياضي في المدارس له أهمية خاصة، لأن الطالب يُفرغ فيه كل نشاطه، لذلك يلجأ الطلاب  لممارسة الألعاب الضارة والسيئة المنتشرة على الإنترنت، موكدًا أن الألعاب الإلكترونية المنتشرة مؤخرًا والضارة على الأطفال هي البديل السلبي لتفريغ طاقتهم.

وشدد على ضرورة تحويل السلوكيات السلبية إلى إيجابية، وذلك عن طريق عودة اليوم الرياضي بالمدارس وعقد الندوات التثقيفية، وغيرهما، موجهًا التحية لوزير التربية والتعليم بسبب إحيائه تلك الموروثات القديمة التي تنمي من قدرات الطلاب وتركز على مهاراتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً