اعلان

وزارة الصحة: لا يوجد علاج لفيروس شلل الأطفال

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن فيروس شلل الأطفال الانتشار يصيب حتى سن 5 أعوام، وأعراضها هي ارتفاع في درجات الحرارة والقيء والإعياء، ومن كل 200 طفل قد يصيب الفيروس الجهاز العصبي، وهو ما يؤدي إلى شلل في الأطراف أو الجهاز التنفسي ومن ثم الوفاة.

وأضاف 'عبدالغفار'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد لمرض شلل الأطفال علاج، لكن العالم اكتشف له نوعين من العلاجات وهما فعالين للغاية في منع انتشاره، وأصبح ما يملكه عالم الطب الآن للتعامل مع شلل الأطفال هو اللقاح من أجل منع الإصابة.

وأوضح أنه في عام 1988 منظمة الصحة العالمية أطلقت حملتها لجعل العالم خاليا من شلل الأطفال وكانت معدلات الإصابة تتجاوز 350 ألف حالة في السنة، حيث كانت آخر الحالات في مصر عام 2004، وفي عام 2006 أعلنت منظمة الصحة العالمية مصر واحدة من الدول الخالية من الإصابة بشلل الأطفال.

وأكد أن معدلات الإصابة حول العالم انخفضت بشكل كبير بسبب برامج التطعيمات القومية، وفي مصر يستمر برنامج التطعيم القومي والحملات سواء كانت محدودة أو التطعيم الإجباري، ومستمرون في الحملات المحلية والقومية مثل الحملة التي أطلقها وزير الصحة بالأمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو