اعلان

أستاذ زراعة: زراعة المحاصيل الزيتية في توشكى يقلل من استيراد الزيوت

محاصيل زيتية
محاصيل زيتية

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد أستاذ الزراعة، إنّ الدولة تستهدف التوسع الأفقي في استصلاح الأراضي، وهو ما ساهم في مواجهة مصر للتحديات التي واجهت العالم من نقص سلاسل الإمداد بسبب جائحة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف 'أبو اليزيد'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'هذا الصباح'، المذاع على فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية قامت بالعديد من المشروعات الزراعية المهمة بالـ7 سنوات الأخيرة أبرزها مشروع المليون ونصف فدان، لافتًا إلى أنه الدولة قامت بالعديد من المشروعات الخاصة باستصلاح الأراضي الصحراوية بالآونة الأخيرة.

وأوضح أن الدولة استهدفت استغلال كل المحافظات التي لها ظهير صحراوي لزراعتها ليتم زراعة 13 منطقة جديدة بالفرافرة والوادي الجديد وقنا وأسوان والمنيا ومطروح وجنوب سيناء والإسماعيلية، إضافة إلى إعادة إحياء مشروع توشكى،  مشيرًا إلى أن تجهيز جزء من توشكى لزراعة المحاصيل الزيتية سيقلل من استيراد الزيوت.

وأشار أستاذ الزراعة إلى أهمية جولة رئيس الوزراء؛ لتفقد إحياء منطقة توشكى، كون مشروع توشكى 'جنوب الوادي' قوامه يبلغ 500 ألف فدان، لزراعة 1.3 مليون نخلة، إضافة إلى زراعة مساحات شاسعة من القمح، فضلًا عن التجهيز لزراعة عدد من المحاصيل الزيتية والتي ستقلل من استيراد مصر للزيوت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض