اعلان

خبير اقتصادي: رغم انخفاض أسعار النفط العالم لا يزال في حاجة للطاقة

التنقيب عن النفط والغاز
التنقيب عن النفط والغاز

قال محمد العطيفي خبير الاقتصاد والأسواق العالمية، إن هناك هبوط بسيط في أسعار النفط خلال الفترة الأخيرة، لكن هذا لا يعني أن الأسعار ستهبط في الأسواق.

وأضاف 'العطيفي'، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الخميس، أن هذا لا يعني أنه سيحدث هبوط عام في أسعار النفط، لأن العديد من الأسواق في حاجة إلى النفط والغاز في الأيام المقبلة.

وأوضح أن دول العالم تعيش في فصل الشتاء والإقبال على الطاقة هام للغاية، حتى مع تثبيت الأسعار في أوروبا والحكومات لا تزال تدعم النفط والغاز في هذه المرحلة، وهذا يوضح أن العالم بحاجة إلى الطاقة.

قرار الفيدرالي الأمريكي.. الأسباب والنتائج

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه اليوم الأربعاء 14 ديسمبر، سعر الفائدة القياسي إلى أعلى مستوى منذ 15 عامًا، مشيرًا إلى أن مكافحة التضخم لم تنته بعد على الرغم من بعض المؤشرات الواعدة مؤخرًا.

وأوضح بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن المؤشرات الأخيرة تشير إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج، كما كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضًا، وفق بيانات وزارة العمل الأمريكية.

وأكد الفيدرالي الأمريكي، أنه التضخم لايزال مرتفعًا عند 7.1%، كما أن اللجنة تسعى لتحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2% على المدى الطويل.

وأشار إلى أن اللجنة قررت رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية إلى 4.5%.

وتتوقع اللجنة أن الزيادات المستمرة في سعر الفائدة، في النطاق المستهدف وستكون مناسبة من أجل الوصول إلى موقف من السياسة النقدية يكون مقيدًا بدرجة كافية لإعادة التضخم إلى 2% بمرور الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل