اعلان

«مش هينفع نفضل نستورد».. رئيس الوزراء: نحتاج 3000 طلمبة رفع صرف ومياه سنويًا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بافتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان، مؤكدًا أن هذه الخطوة كانت هامة للغاية من أجل تعميق الصناعة الوطنية والصناعة المحلية.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان، والمذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم السبت، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة العمل على توطين الصناعة المحلية، وجميع أجهزة الدولة أصبحت تعمل على هذا الأمر، مؤكدًا أن هذا الصرح يحتوي على أحدث وأعقد الماكينات التي وصلت لها التكنولوجيا، في تصنيع كل مكونات التكنولوجيا بالأخص صناعة المضخات والطلمبات التي تستخدم في محطات الصرف الصحي والصناعي والزراعي ضمن مبادرات 'حياة كريمة' وغيرها.

مشاكل الاستيراد من الخارج وتوفير الدولار

وأضاف أن احتياجات الدولة المصرية من الطرمبات يبلغ سنويًا من 2500 إلى 3000 طرمبة، حيث كان يتم استيراد هذا العدد، ومع وجود عبء دولاري، وجه الرئيس السيسي بالاعتماد على المنتج المحلي، معقبًا: 'مش هينفع نعتمد على المكون الأجنبي، ونفضل نستورد، ولازم يكون عندنا هذه الصناعة المحلية وزيادة الصادرات'.

رئيس الوزراء المصري صر

رئيس الوزراء المصري

وأوضح أن الدولة تسرع خطواتها لدعم قطاع الصناعة وزيادة الصادرات وتأهيل الشباب الذي سوف يجعل الدولة قادرة على التنفيذ من خلال إقامة المشروعات العملاقة، لذلك تم تصنيع نماذج محطات مصممة محليًا لكي تتوائم مع ظروفنا منها محطات لمعالجة الصرف الصناعي والزراعي.

افتتح الدكتور رئيس مجلس الوزراء فيلمًا تسجيليًا إنشاء مشروع  مركز التصنيع الرقمي  بمصنع المحركات في حلوان .

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز التصنيع الرقمي بكافة مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.

ويعمل المركز على زيادة الإنتاج من مضخات الصرف الصحي في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، حياة كريمة.

تستهدف توطين التكنولوجيا صناعة الطلمبات بكافة الأنواع والاستخدامات، وفقًا للمواصفات العالمية، بنسب مكون محلي يصل إلى 78%، وبمعدلات إنتاج تصل إلى 200 طلمبة شهريًا.

رئيس العربية للتصنيع يبرز مزايا افتتاح مركز التصنيع الرقمي

قال مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان جاء وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين التكنولوجيا وتقليل الواردات.

وأضاف أن المصنع يعمل على توفير العديد من فرص العمل للشباب، من خلال تعميق القاعدة الصناعية بالهيئة، وفقًا للأسس والمعايير العالمية.

وأكد انه تم الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بمصنع المحركات والخبرات المتميزة، من أجل توطين تلك التكنولوجيا، بالتعاون مع الشركات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا