اعلان

من هي فرح الديباني المصرية التي خطفت الأنظار بنهائي المونديال؟.. كرمها الرئيس السيسي وقبل يدها ماكرون

فرح الديباني
فرح الديباني

خطفت فرح الديباني مغنية الأوبرا المصرية الأضواء في نهائي كأس العالم 2022، المقام في دولة قطر، حيث غنت النشيد الوطني الفرنسي وسط حضور جماهيري ضخم، وظهرت باطلاله أنيقة وأداء مبهر على استاد لوسيل.

وتُعد هذة المرة الأولى التي تغني فيها مطربة عربية السلام الوطني لدولة أخرى في حدث رياضي كبير مثل نهائي المونديال.

من هي فرح الديباني؟

* ولدت فرح الديباني في الإسكندرية وهي من مواليد عام 1989، وتنحدر من عائلة عاشقة للفن والموسيقى الكلاسيكية.

* تعلمت عزف البيانو داخل معهد الكونسرفتوار ثم انضمت لمدرسة سان شارل الألمانية وهناك اكتشف مدرس الموسيقى صوتها الذي يصلح للأوبرا.

فرح الديباني

* حصلت فرح الديباني على ماجستر في الفنون من جامعة برلين للفنون بالإضافة إلى أنها أيضًا حاصلة على بكالريوس الهندسة من جامعة برلين للتكنولوجيا.

فرح الديباني

* كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من محفل عالمي أبرزها منتدى شباب العالم 2021.

* ولم يكن هذا هو الظهور الأول لفرح الذي تثير فيه الجدل وتنشر حالة من الإبهار والإعجاب حولها خاصة من الجماهير الفرنسية ولكنها في إبريل الماضي ظهرت وهي تغني في حفل فوز ماكرون برئاسة فرنسا وأدت النشيد الوطني الفرنسي حينها ومن شدة انبهار الجميع بها قام الرئيس إيمانويل بتقبيل يديها.

مباراة الأرجنتين وفرنسا

وانتهت مباراة الأرجنتين وفرنسا بتتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما، على ستاد لوسيل.

وتقدم الأسطورة ليونيل ميسي بالهدف الأول، من ركلة جزاء، تم احتسابها ضد عثمان ديملبي من قبل حكم المباراة، في الدقيقة 24 وسددها ميسي بنجاح.

وأضاف أنخيل دي ماريا، الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 34، بعد جمة منظمة انتهت بتمريرة عضية خطيرة حولها دي ماريا بنجاح في المرمى.

نهائي كأس العالم قطر 2022

وانفجر المنتخب الفرنسي في دقيقتين عن طريق النجم كيليان مبابي بتسجيل هدفين متتاليين،(80و81)، ليتعادل المنتخب الفرنسي، وتشتعل الأجواء ف ملعب لوسيل.

احتسب الحكم ركلة جزاء لفرنسا، سجلها مبابي في الدقيقة 80، وعاد مبابي للتألق مستغلاً انطلاقة كومان وعدة تمريرات انتهت بتسديدة صاروخية من كيليان بطريقة رائعة في الدقيقة 81.

ولجأ كلا الفريقين إلى الوقت الإضافي لحسم بطل كأس العالم قطر 2022، ونجح ميسي مجددا في هز شباك فرنسا وتسجيل الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 108.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج