اعلان

شعبة الذهب: لجوء المستوردين لشراء الذهب وتصديره لتوفير الدولار وراء الارتفاع الأخير

سعر الذهب
سعر الذهب
كتب : أهل مصر

كشف المهندس عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عن أن تاجر الذهب خسر بسبب الارتفاع الأخير في أسعار الذهب، موضحًا أن تاجر الذهب يبيع وفى نفس الوقت يشتري.

عضو في شعبة الذهب: ثلاثة أمور تؤثر في أسعار الذهب

وقال عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال استضافته في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة 'الحدث اليوم'، تقديم الإعلامي سيد علي، إن هناك ثلاثة أمور تؤثر في أسعار الذهب، وهي سعر الأوقية في البورصة العالمية وسعر الدولار والعرض والطلب، مشيرا إلى أن أهذه الفترة العرض والطلب هو الأكثر تأثيرا في ارتفاع سعره.

وأوضح المهندس عمرو المغربي، أن شعبة الذهب أثارت نقطة أخرى وهي أن مستوردين كثر من سلع أخرى لجأت لشراء الذهب وتصديره في الخارج وتحويل متحصلاته من الدولارات لاستيراد السلع الأخرى الخاصة بهم، لافتا إلى أنهم كانوا يشترون الذهب الخام.

ولفت عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن تاجر الذهب مكسبه فى وجود الذهب بالمحل، وليس وجود المال، موضحا أن أسعار الذهب الآن مستقرة، والجميع الآن يبيع الذهب، بعد أن شهد فى وقت سابق ارتفاعًا كبيرًا، وأوضح أن تاجر الذهب، كان يجد تغيرًا فى السعر كل ساعة.

وتابع: 'التاجر هو أكثر تضررًا بسبب أسعار الذهب الأخيرة ورد الإعلامي سيد علي: نلم ليكم على الهواء، بعد الخسارة'.

وأشار عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إلى أن مصنعية جرام الذهب أصبحت معروفة للجميع، ولا يستطيع أي تاجر بتحديد سعر المصنعية من تلقاء نفسه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر