اعلان

أسعار الذهب عالميا.. تراجع الدولار يهبط بالمعدن الأصفر

سعر الذهب
سعر الذهب
كتب : أهل مصر

أنهت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الاثنين، بتراجع طفيف، في ظل استمرار تفاعل المستثمرين مع قرارات العديد من البنوك المركزية الرئيسية في العالم بزيادة أسعار الفائدة خلال الأسبوع الماضي.

زيادة جديدة في أسعار الفائدة

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، إن المجلس سينتظر 'دليلا أكثر استدامة' على أن التضخم سيستمر في التراجع قبل أن يوقف المجلس زيادة أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

الدولار أمام العملات

في الوقت نفسه حد انخفاض قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى من تراجع الذهب، حيث انخفض مؤشر قيمة الدولار اليوم إلى 13ر104 نقطة في التعاملات الآسيوية، قبل أن يسترد جزءا من خسائره في التعاملات الأوروبية والأمريكية ليتراجع بنسبة 13ر0% إلى 57ر104 نقطة.

تراجع أسعار الذهب

وتراجع أسعار الذهب اليوم بمقدار 50ر2 دولار أي بنسبة 1ر0% إلى 70ر1797 دولار للأوقية تسليم فبراير المقبل. وتراجع سعر الفضة تسليم مارس المقبل بمقدار 129ر0 دولار إلى 199ر23 دولار للأوقية. في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0215ر0 دولار إلى 7830ر3 دولار للرطل تسليم مارس المقبل.

سعر الذهب أسعار الذهب اليوم

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهر تقرير اقتصادي نشر أمس الاثنين، تراجع ثقة شركات بناء المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي للشهر الثاني عشر على التوالي، على خلاف توقعات المحللين، في ظل استمرار ارتفاع أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري، الأمر الذي تسبب في تفاقم أزمة سوق الإسكان.

ويرصد التقرير، الذي يصدره الاتحاد الوطني لبناة المساكن في الولايات المتحدة، ثقة شركات تشييد المساكن في السوق.

وذكر التقرير أن مؤشر 'الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو'، لسوق الإسكان تراجع خلال الشهر الحالي إلى 31 نقطة مقابل 33 نقطة خلال نوفمبر الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 36 نقطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة