اعلان

أستاذ دراسات مناخية: استطعنا بناء مصدات أمواج للحفاظ على الشواطئ من الغرق

مصدات امواج
مصدات امواج

قال دكتور عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات المناخية والبيئية، إن دول المنطقة العربية ليست منتجة للمياه، بل دول مستهلكة للمياه، أو دول مصب لها.

وأوضح 'سمعان'، خلال لقائه في برنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن مصر ودول المنطقة العربية عموما تمتلك مساحات كبيرة من الصحراء، ولديها جفاف شديد من الماء لدرجة أن معدل الأمطار لا يتعدى مليمترات في السنة.

وأضاف أستاذ الدراسات المناخية والبيئية، أن التغيرات المناخية أثرت على مصر والمنطقة العربية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية قد تسبب العديد من المشكلات للدول العربية، والتي تأتي منها الشواطئ وما يمكن أن يحدث بها عند ارتفاع مستوى البحر، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى غرق الشواطئ.

وأكد أن مصر لديها خطة استباقية فيما يتعلق بهذا الموضوع، حيث بادرت ببناء مصدات امواج بطول 230 كيلو للحفاظ على شواطئنا، هذا ما يعني منع إمكانية غرق الشواطئ ولجوء سكانها إلى الهجرة البيئية.

وأشار إلى أنه من ضمن الإجراءات التي اتخذتها مصر لحمايتها من التغيرات المناخية، كانت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزراعة 100 مليون شجرة، وهي المبادرة التي من شأنها الحد من تداعيات التغيرات المناخية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً