اعلان

وزير النقل: المفاوضات مع موانئ قطر وأبوظبي لم ترتقي إلى مراحل التوقيع

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه هناك فرص استثمارية كثيرة فى الموانئ المصرية منهم موانئ الإسكندرية ودمياط والدخيلة وسفاجا وجرجوب وغيرها، وذلك ضمن خطة الحكومة المصرية لتحويل مصر لمركز للتجارة واللوجستيات.

وأكد 'الوزير'، في لقائه مع فضائية 'CNBC عربية'، على وجود مفاوضات مع موانئ أبوظبي وموانئ قطر لإدارة وتشغيل موانئ في مصر، لا سيما في العين السخنة وسفاجا، مشيرًا إلى أن هذه المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولى.

وأضاف، أن هناك اهتمام كبير من القطاع الخاص المحلي والدولي بالاستثمار في قطاع الموانئ المصرية، مؤكدًا أن تلك الموانئ واعدة العائد منها ممتاز لسببين، الأول هو أن السوق المصري كبير جدا والصناعات المصرية والزراعة تنمو بشكل كبير جدًا، السبب الثاني أن مصر لديها سوق كبير من التصدير والاستيراد.

استثمار خليجي في الموانئ المصرية

وأوضح أن الموانئ المصرية تتطور بشكل كبير، والمستثمر يريد ميناء جيدة بعمق مناسب مرتبط بالمنطقة اللوجستية ومتاح لديه وسائل نقل جيدة، متابعًا: 'لما المستثمر بيلاقي كل دا متاح بيحاول يستثمر فلوسه'.

وبشأن المفاوضات مع موانئ قطر وأبوظبي إدارة موانئ في مصر، أشار إلى أن تلك المفاوضات لم ترتقي إلى مراحل التوقيع، ولن نعلن إلا حينما نصل الى اتفاق وعقد ملزم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً