اعلان
اعلان

كامل الوزير: مصر لا تبيع موانئها ولا أراضيها

 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85
فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85
كتب : أهل مصر

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن مصر بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي والعرف السائد لدى الحكومة، لا تبيع موانئها ولا تبيع أرضها.

وأضاف وزير النقل، أنهم يتعاقدون مع مشغل سواء شركة مصرية من القطاع الخاص أو مشغل عالمي من الدول التي تهتم بالتعاون في هذا المجال ومنهم شركة فيتيرا الهولندية مع شركة الفتح المصرية.

كامل الوزير كامل الوزير

كامل الوزير: في مصر نتعامل بنظام التعاقد مع مشغل وليس مالك للمشروعات

وتابع: رغم أني لسه راجع من لندن، أكبر ميناء في لندن، شركة هاتشسون هونج كونج تمتلك ميناء شمال لندن ولا تديره فقط ولكن في مصر نتعامل بنظام التعاقد مع مشغل وليس مالك للمشروعات.

وزير النقل: كان بيتم التشغيل والإدارة في مصر بأسلوب مختلف عن الآن

وواصل وزير النقل: كان في مصر بيتم التشغيل والإدارة بأسلوب مختلف عن الآن لكن الأكيد أن مصر لم تبع ولن تبيع ميناء، وما يحدث هي شراكة خاصة بإدارة وتشغيل المحطات المصرية من قبل تحالفات عالمية بشراكة مع شركات مصرية.

وأوضح الوزير أن الموانئ في مصر تشهد طفرة كبيرة ويتم إنشاء ظهير خلفي ومناطق لوجيستية لكل ميناء مرتبطة بموانئ جافة عن طريق الربط البري والسككي والنهري، مشيرا إلى إرتباط ميناء الأسكندرية عبر خطوط نقل بري وسككي ونهري بميناء 6 أكتوبر الجاف كما أن لميناء الأسكندرية ظهير ومناطق لوجيستية مثل نجع إسو والألومونيوم وحوض المتراس وحيث يساهم هذا الربط في زيادة حركة التداول في الموانئ وحركة التصنيع لافتا الى انه جاري ازدواج خط الاتحاد القباري المناشي وانشاء وثلة المناشي السادس من أكتوبر لتسهيل حركة نقل البضائع من ميناء السادس من أكتوبر الى ميناء الإسكندرية مشيرا الى أهمية خط الروبيكي العاشر بلبيس لنقل البضائع من الميناء الجاف بالعاشر من رمضان وميناء السخنة والى أهمية القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذه حاليا لنقل البضائع بين الموانىء المصرية المطلة على البحرين الأبيض والمتوسط.

 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85

وأوضح أنه يتم حاليا تطوير كافة الموانئ المصرية لتصل أطوال الأرصفة بها إلي 76 كم أرصفة بدلاً من 35 كم أرصفة وكذلك زيادة الأعماق لتصل إلي 18 متر بما يسمح بإستقبال السفن الكبيرة ، كما يتم تدعيم الأسطول التجاري المصري حيث تم التعاقد علي مركب من كوريا الجنوبية حمولة 38 ألف طن لصالح الشركة الوطنية للملاحة كما يتم التعاون مع كبري الترسانات البحرية في كوريا الجنوبية للتعاقد علي 2 مركب بضائع عامة لصالح شركة القاهرة للعبارات وكذلك التعاون مع الجانب الكوري لتصنيع 4 مراكب أخري ، وتطوير شركة الجسر العربي للملاحة البحرية لافتا الى دراسة التعاقد علي مركب رورو لنقل الخضروات والفواكه إلي جنوب أوروبا وشمال المتوسط ، وأن كل هذا يتم لتطوير الأسطول التجاري المصري.

 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85

فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85

وبدأت قبل قليل داخل مقر وزارة النقل والمواصلات فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85.

ويتم التوقيع بين وزارة النقل ممثلة في هيئة ميناء الإسكندرية وشركة مصر هولندا للشحن والتفريغ EDSCO.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل لتطوير جميع الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركز عالمي للتجارة و اللوجستيات.

 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85 فعاليات التوقيع الخاص برصيف 3/85

يحضر مراسم التوقيع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ورئيس قطاع النقل البحري، ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية، ورؤساء الموانئ البحرية، ومسؤولي الجانب الهولندي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً